برنامج شركة حداثة الدولية للسنة التحضيرية في المانيا

السنة التحضيرية في ألمانيا أو ماتعرف بالألمانية بـ Studienkolleg هي سنة تسبق السنة الدراسية في حال كان الطالب الاجنبي يريد دراسة الجامعة.

0 +
طالب حصلوا على تأشيرة السنة التحضيرية في عام 2020

مدتها من 8 إلى 10 أشهر

ستحصل على كورس للغة الالمانية

ستحصل على خبرة في الجامعات الألمانية

تجهيز ملف تأشيرة السنة التحضيرية

كل المعلومات التي تحتاجها

نقدم لك هذا الملف الشامل حول كل ما يتعلق بدراسة السنة التحضريية والبكالوريوس من الألف
الى الياء 

اضغط على كل قسم لمعرفة المزيد

الاجوبة المناسبة لكل استفساراتك

قانونيا لا تعطي ألمانيا أي تأشيرة دراسية للطلبة الدوليين المقيمين خارج أراضيها والذين لم يحصلوا على الشهادة الثانوية بعد ويريدون الحصول عليها من ألمانيا، فهذا غير ممكن أبداً إلا للمقيمين في ألمانيا بشكل شرعي.

لا يمكننا في هذه الحالة إحضار قبول جامعي لك أو قبول سنة تحضيرية لأن الجامعات الألمانية تشترط وجود الشهادة الثانوية كشرط أساسي لإصدار القبول وبالتالي على الطالب إنظار صدور الشهادة الثانوية وبعدها يتواصل معنا لتأمين القبول والخدمات.

في هذه الحالة يمكننا إحضار قبول مشروط لك لدراسة البكالوريوس في ألمانيا ضمن الشروط الموجودة في الجدول التفصيلي أعلاه وذلك من حيث المعدل العام في الشهادة الثانوية ونوع الشهادة الثانوية ومدى اعتراف ألمانيا بها.

في هذه الحالة يتم معاملتك كما في الحالة السابقة ولكن ستقوم الجامعة الألمانية المقبول بها بمعادلة المواد التي درستها سابقاً وبالتالي يمكننا إحضار قبول مشروط لك لدراسة البكالوريوس في ألمانيا في نفس التخصص ضمن الشروط الموجودة في الجدول التفصيلي أعلاه وذلك من حيث المعدل العام في الشهادة الثانوية ونوع الشهادة الثانوية ومدى اعتراف ألمانيا بها. مع ملاحظة أنه إذا كنت تدرس مثلاً في كلية الطب في جامعة خارج ألمانيا وغير مطالب بدراسة السنة التحضيرية وكان معدلك في الشهادة الثانوية أقل من 90% فهذا لا يعني بأنك قادر على النقل لدراسة الطب في ألمانيا بل يجب أن يكون معدلك في الشهادة الثانوية لا يقل عن 90% حتى تستمر في دراسة الطب والأمر نفسه متعلق بالفروع الأخرى بشرط حصولك على معدل لا يقل عن 60% في الثانوية. وفي حال أنك مطالب بدراسة السنة التحضيرية فإنك لن تستطيع النقل بل بعد دراسة السنة التحضيرية ودخول الجامعة سيتم معادلة المواد الجامعية التي درستها في خارج ألمانيا، وفي حال أردت دراسة تخصص غير التخصص الذي درسته فسوف تعامل كمعاملة طالب جديد ضمن الشروط الموجودة في الجدول التفصيلي أعلاه.

في هذه الحالة لن يتم مطالبتك أبداً بدراسة السنة التحضيرية بغض النظر عن الدولة التي حصلت منها على الشهادة الثانوية ولكن لابد من حصولك على معدل في الشهادة الثانوية موافق للمعدلات التي تطلبها الجامعات الألمانية للتخصصات المختلفة وفي هذه الحالة ستقوم الجامعة الألمانية المقبول بها بمعادلة المواد التي درستها في الجامعة التي درست بها سابقاً وبالتالي يمكننا إحضار قبول لك لاستكمال دراسة البكالوريوس في ألمانيا في نفس التخصص ضمن الشروط الموجودة في الجدول التفصيلي أعلاه وذلك من حيث المعدل العام في الشهادة الثانوية ونوع الشهادة الثانوية ومدى اعتراف ألمانيا بها. مع ملاحظة أنه إذا كنت تدرس مثلاً في كلية الطب في جامعة خارج ألمانيا  وكان معدلك في الشهادة الثانوية أقل من 90% فهذا لا يعني بأنك قادر على النقل لدراسة الطب في ألمانيا بل يجب أن يكون معدلك في الشهادة الثانوية لا يقل عن 90% حتى تستمر في دراسة الطب والأمر نفسه متعلق بالفروع الأخرى بشرط حصولك على معدل لا يقل عن 60% في الثانوية وسيتم معادلة المواد الجامعية  التي درستها في خارج ألمانيا, وفي حال أردت دراسة تخصص غير التخصص الذي درسته فسوف تعامل كمعاملة طالب جديد ضمن الشروط الموجودة في الجدول التفصيلي أعلاه.

يتم في هذه الحالة معاملتك كطالب جديد ضمن الشروط الموجودة في الجدول التفصيلي أعلاه مع ملاحظة أنه لم يتم إلغاء السنة التحضيرية لك إن كانت شهادتك الثانوية صادرة عن إحدى الدول العربية ما عدا (سوريا وتونس وفلسطين ولبنان)، أي أنه لن يشفع لك حصولك على شهادة جامعية مسبقاً من جامعة خارج ألمانيا.

لديك شهادة ثانوية وترغب بدراسة البكالوريوس أو السنة التحضيرية في ألمانيا, إذاً اضغط على الصورة وحمل الملف الخاص بوضعك.

arArabic